أمين عام الجامعة العربية في الجزائر للإعداد للقمة

بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم السبت زيارته إلى الجزائر، للإعداد للقمة العربية المقبلة المقرر عقدها في الجزائر، لمناقشة قضايا ليبيا وسوريا وتطورات القضية الفلسطينية.

وقال بيان صادر عن الجامعة العربية، اليوم السبت، إن زيارة أبو الغيط الرسمية إلى الجزائر تأتي في إطار الإعداد للقمة العربية الحادية والثلاثين المقبلة المنتظر عقدها في الجزائر”.

إلى ذلك، أوضح الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي إنه من المقرر أن “تشهد الزيارة الأولى التي يقوم بها أبو الغيط للجزائر منذ توليه المنصب لقاء مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وجلسة محادثات مع وزير الخارجية صبري بوقدوم”، مضيفا أن “المحادثات ستتركز حول عدد من الملفات الإقليمية الهامة في المنطقة العربية ،وفي مقدمتها الأزمتين في ليبيا وسوريا وآخر تطورات القضية الفلسطينية، كما ستتطرق إلى موعد القمة المقبلة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المطروحة علي جدول أعمال المجلس الوزاري المقبل للجامعة العربية الذي سينعقد في 4 مارس”.

هذا، وأوضح زكي أن زيارة أبو الغيط بدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط السبت زيارة إلى الجزائر، للإعداد للقمة العربية المقبلة المقرر عقدها في الجزائر، وستناقش قضايا ليبيا وسوريا وتطورات القضية الفلسطينية. وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية السبت “يبدأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط زيارة رسمية إلى الجزائر في إطار الإعداد للقمة العربية الحادية والثلاثين المقبلة المنتظر عقدها في الجزائر”.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي، إنه من المقرر أن “تشهد الزيارة الأولى التي يقوم بها أبو الغيط للجزائر منذ توليه المنصب لقاء مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وجلسة محادثات مع وزير الخارجية صبري بوقدوم”.

وأوضح زكي “المحادثات ستتركز حول عدد من الملفات الإقليمية الهامة في المنطقة العربية وفي مقدمتها الأزمتين في ليبيا وسوريا وآخر تطورات القضية الفلسطينية، كما ستتطرق إلى موعد القمة المقبلة، بالإضافة إلى عدد من الموضوعات المطروحة علي جدول أعمال المجلس الوزاري المقبل للجامعة العربية في الرابع من مارس.

هذا، وستستمر زيارة الأمين العام للجامعة العربية لمدة يومين.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق