أمينة ماء العينين تهاجم بنشماس

شنت النائبة البرلمانية، عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، هجوم لاذعا على حكيم بنشماش، الأمين العام الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة، بسبب مشروعه السياسي، المتمثل في “محاصرة الإسلام السياسي”.

وقالت ماء العينين في تدوينة نشرتها أمس الأحد، على حسابها بالفيسبوك، “الرئيس الجديد لحزب الأصالة والمعاصرة مُصر على عدم أخذ العبر وتأمل دروس التاريخ، مُصر على إعادة إنتاج نفس الأولويات التي سقطت في كل الامتحانات والتي تمتح من مرجعية أبعد ما تكون عن الديمقراطية والمنافسة الحرة والتداول السلس على السلطة، يعلن أن أولويته تكمن في التصدي لما سماه الاسلام السياسي دون أن يكشف عن المقصود بذلك، وهو ما يذكرنا بخطاب تكرر مع هذا الحزب منذ نشأته”.

واعتبرت ماء العينين، أن إصرار بنشماش على “محاصرة الإسلاميين” في المجالس والمؤسسات الدستورية، مجانب للصواب، لاسيما أن “هذه الهيئات التمثيلية وضعت لضمان التعددية إلى جانب الاستقلالية”.

كما عبرت البرلمانية عن حزب “المصباح”، عن أسفها لما أصبحت عليه الساحة السياسية بالمغرب، قائلة : “كنا نظن أن تحولات المجتمع والسياسة ستدفع لإجراء المراجعات اللازمة، غير أن البعض لازال يصر على التشبث بلغة الإقصاء والاستئصال، وهو يردد شعارات الديمقراطية متجاهلا ما ينتظره المجتمع من التزام ومصداقية وعمل جاد”.

أضف تعليق
الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق