أردوغان يريد مواجهة الجيش السوري وجها لوجه ويشكو الإرهاب ويدعمه!

فيما قال أردوغان إ عدد قتلى جنوده بسوريا ارتفع إلى 36 قتيلا، أعلن أنه طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإبعاد القوات الروسية عن القتال في سوريا، “حتى تكون القوات التركية وجهاً لوجه مع قوات النظام السوري”، وفق تعبيره.

وأكد رئيس النظام التركي في مؤتمر صحفي اليوم السبت، ارتفاع عدد القتلى الأتراك في إدلب إلى 36، زاعماً أن الأتراك قتلوا “حتى الآن أكثر من 2000 “من جنود الجيش السوري ودمروا 49 دبابة و17 مدرعة و300 مركبة”.

واعتبر أردوغان أن “النظام السوري يخرق الوعود التي قطعها في سوتشي”، مشيرا إلى أن “المنظمات الإرهابية لا تزال تمارس إرهابها في هذه المناطق”.

يجدر بالذكر، أن القوات التركية هي من يوجد على أراض سورية وليس العكس، وأن الجماعات الإرهابية تلقى الدعم من النظام التركي بشكل سافر، وأن بعضا من هذه المنظمات انضوت تحت لواء جماعات تدعمها تركيا بعدما صنفت دوليا منظمات ارهابية نظير “النصرة” وغيرها.

أضف تعليق

الوسوم

عبد الحكيم نوكيزة

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق