أردوغان يحث الأتراك على الانتصار لعملتهم ويقول لأمريكا: عار عليكم

تطورت حدة التوتر بين أنقرة وواشنطن على خلفية الرسوم الباهظة تأتي فرضتها الولايات المتحدة على صادرات الصلب والألمنيوم التركية بنسبة تراوحت بين 25 50 بالمئة.

وقال أردوغان في لقاء جماهيري عقده شمال البلاد موجها كلامه إلى الولايات المتحدة: “عار عليكم أن تستبدلنا حليفهم الإستراتيجي بقس”، في إشارة إلى القس أندرسون الذي تعتقله السلطات التركية بتهمة التعاون مع المعارض فتح الله أوغلو، الذي تطالب تركيا من جانبها منذ محاولة الانقلاب على أردوغان تسليمه لها دون جدوى.

وجدد الرئيس التركي دعوته إلى الأتراك لمواجهة القرار الأمريكي من خلال بيع ما لديهم من عملات صعبة،خاصة الدولار واستبدالها بالليرة التركية التي انهارت تحت تأثير الرسوم العقابية الأمريكية.

ويحاول اردوغان استنهاض همة الأتراك لمواجهة العقوبات الأمريكية، وقال مخاطبا الحشود التي خاطبها اليوم السبت، أنه إذا كان لدى “الأمريكيين الدولار فنحن لنا الله”.

أضف تعليق
الوسوم

عبد الحكيم نوكيزة

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق