أردوغان يتحدى كورونا بالإنتاج

اكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعد اجتماع لمجلس الوزراء على ضرورة أن تواصل تركيا الإنتاج “وتبقي على دولاب العمل دائرا” أثناء انتشار فيروس كورونا، لدعم الصادرات والحفاظ على إمدادات السلع الأساسية، بينما تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس عشرة آلاف.

وقال: “تركيا بلد يحتاج الى مواصلة الإنتاج والإبقاء على دولاب العمل دائرا في كل الظروف والملابسات”.

وأضاف أردوغان بعد اجتماع لمجلس الوزراء، إنه يجب على تركيا أن تواصل الإنتاج، مجددا الدعوة إلى المواطنين لوضع أنفسهم في حجر صحي.

وقال “الشيء الأكثر حساسية بالنسبة لنا هو أن نواصل الإنتاج للحفاظ على إمدادات السلع الأساسية ودعم الصادرات. “تركيا بلد يحتاج الى مواصلة الإنتاج والإبقاء على دولاب العمل دائرا في كل الظروف والملابسات”.

يشار إلى أن أنقرة اتخذت إجراءات لتقييد الاختلاط الاجتماعي لمنع انتشار الفيروس منذ تأكيد أول إصابة قبل حوالي ثلاثة أسابيع، لكن الحكومة أحجمت حتى الآن عن إصدار أمر إلى السكان في أرجاء البلاد للبقاء في منازلهم.

في حين، أعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في أرجاء البلاد ارتفع إلى 10827 يوم الإثنين بينما توفي 168 شخصا بالمرض.

أضف تعليق

الوسوم

الحياة اليومية

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق