المغرب يرد على تحرك العمودي دوليا للفصل في مصفاة «لاسامير»

صرح مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة في الدفاع عن مصالحها على كل المستويات، وذلك في تعليقه على لجوء المالك السابق لشركة “سامير”، إلى تحكيم دولي ضد المغرب.

وقال الخلفي خلال الندوة التي أعقبت المجلس الحكومي، مساء اليوم الجمعة، إن الحكومة اتخذت جملة من الإجراءات لحماية حقوق العمال بشركة “سامير”، مشددا على أن القطاع الحكومي المعني يتابع الملف الذي بيد القضاء المغربي.

وحول لجوء مالك “سامير”، الحسين العامودي إلى التحكيم الدولي ضد المغرب في ملف «مصفاة المحمدية»، شدد الخلفي على أن الحكومة ستتخذ الإجراءات اللازمة في الدفاع عن مصالحها على كل المستويات.

وكان العمودي قد وضع رجل الأعمال السعودي، الحسين العامودي، المالك السابق لشركة “سامير” لتكرير البترول، مطالبا بتحكيم دولي ضد المغرب لدى المركز الدولي لفض نزاعات الاستثمار التابع للبنك الدولي بواشنطن.

أضف تعليق
الوسوم

لبنى الفلاح

«الحياة اليومية» جريدة إلكترونية إخبارية سياسية تقوم على التحليل والرأي ونقل الحقيقة كما هي. تقدم خطابا إعلاميا ينبذ العنصرية والابتذال، ويلتزم بوصلة وحيدة تشير إلى تحرير الإنسان في إطار يجمعنا إلى الوطن كله ولا يعزلنا.

مقالات ذات صلة

إغلاق